احلى منتدى على الاطلاق نورونا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنطلاق الدوري العراقي الممتاز بفوز القوة الجوية على غريمه الزوراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: أنطلاق الدوري العراقي الممتاز بفوز القوة الجوية على غريمه الزوراء   الجمعة يونيو 25, 2010 7:07 pm

أنطلق يوم أمس الأربعاء الدوري العراقي الممتاز للموسم 2009-2010 بنسخته التي تحمل الرقم 36, بلقاء كلاسيكو الكرة العراقية بين ناديي القوة الجوية والزوراء بتحكيم طاقم تحكيم دولي بقيادة كاظم عودة ومساعدة كل من سبهان احمد واحمد عبد الحسين وسلام عواد.

وحضر مراسم إفتتاح الدوري العراقي في ملعب القوة الجوية بالعاصمة بغداد جمهور غفير قدر بعشرة آلاف متفرج يتقدمهم الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ والامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي.

وقد استطاع نادي القوة الجوية من تحقيق الفوز وخطف أول ثلاث نقاط له في الدوري, حيث انهى اللقاء بهدف وحيد سجله المهاجم أمجد راضي في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول بعد تمريرة من المخضرم رزاق فرحان لم يستطع دفاع الزوراء وحارسه عمار علي من التعامل بالشكل الصحيح مع الكرة ليكون هذا الهدف هو هدف المباراة الوحيد والهدف الذي يحمل الرقم 69 لنادي القوة الجوية في تاريخ لقاءاته مع غريمه الزوراء في 60 مباراة جمعت الفريقين سابقاً خلال منافسات الدوري العراقي, كانت الغلبة للزوراء في 24 لقاء مقابل 19 فوزاً للجوية فيما كان التعادل في 18 لقاء.

مثل القوة الجوية كل من: نور صبري، مؤيد خالد، جاسم محمد غلام، صفوان عبد الغني، هيثم كاظم، مثنى خالد، علي عبد الجبار، علي خضير، امجد راضي، حسين علي وحيد, رزاق فرحان، ب ياسر عبد المحسن واحمد اياد.
ولعب للزوراء كل من: عمار علي، حيدر عبد الامير، حيدر عبدالرزاق، وسام جبار، اسامة علي، هشام محمد، جابر شاكر، قاسم زيدان، عمر صباح، مصطفى احمد، احمد محمد عبد الجبار, علي جبار وحسان تركي.

وفي مباريات أخرى جرت يوم أمس أيضاً ضمن الدور الأول للدوري العراقي حقق نادي الشرقاط القادم الجديد للدوري تعادلأً ثميناً على أرضه مع نادي بغداد بهدف لكل منهما. سجل لبغداد اللاعب علي منصور في الدقيقة 67 وتعادل للشرقاط اللاعب رافع خلف في الدقيقة 86. كذلك خطف نادي الميناء تعادلأً مهماً من أرض مضيفه نادي الطلبة بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1. سجل الطلبة أولأً في الدقيقة 26 من الشوط الأول من قبل موسى ستار, فيما تعادل الميناء في الوقت بدل الضائع من المباراة بهدف حمل توقيع فيصل كاظم.

وفاز نادي دهوك على مضيفه نادي بيرس بهدف وحيد حمل توقيع لاعبه جاسم محمد حاجي في الدقيقة 40 من الشوط الأول. كذلك هزم نادي الصناعة مضيفه نادي الأتصالات (البريد سابقاً) بهدفين لواحد سجلت جميعها في الشوط الثاني. سجل للصناعة سيف جبار في الدقيقة 47 وسميح صبيح في الدقيقة 80, فيما سجل للاتصالات اللاعب عقيل متعب في الدقيقة 61.

ومن الجدير بالذكر ان الدوري العراقي قد تأخر أنطلاقه بسبب المشاكل التي تمر بها الكرة العراقية حالياً عندما قامت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بحل الأتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الذي يرأسه السيد حسين سعيد ومن ثم تشكيل هيئة مؤقتة برئاسة اللاعب الدولي السابق هادي أحمد لادارة شئون الكرة في البلاد. وتم أثر ذلك تعليق عضوية العراق في الأتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forrums.mazikaraby.com
 
أنطلاق الدوري العراقي الممتاز بفوز القوة الجوية على غريمه الزوراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات  :: الــقــسـم الــريــاضـــي :: قــســم الــرياضـــة الـعــراقية-
انتقل الى: